مدرس اون لايندخول

الآليـــة المتاحة للمدرسة لرفع زيادة تحصيل المصروفات المدرسية

الآليـــة المتاحة للمدرسة لرفع زيادة تحصيل المصروفات المدرسية  %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%AA

بداية قبل ان اتحدث في هذا الموضوع لابد ان نعي جيدا ان الآليــــة المتاحة لزيادة المصروفـــات لابد من روح التعاون للعاملين مع إدارة المدرسة وان هذه الآليه لا يوجد اي ضرر فيها
وان نعلم ان رسوم النشاط ومقابل الخدمات ما هى إلا رسوم ترد على الطالب المسدد للمصروفات بذاته اي لا يحق ان يتم صرف هذا المبلغ على طالب أخر وان الاصل في الرسوم ان يتم صرفها خلال العام ولا يرحل إلي العام التالي لان الخطة المعتمدة لاوجه الصرف لكل نشاط ما هى إلا عن عام واحد بناءً على عدد المسددين
واذا اتفقنا على هذا تكون الآلية متاحه للتطبيق وسوف تؤدي ما هو مطلوب منها وهو زيادة المصروفات الدراسية
نعلم جيدا ان التلاميذ لا تسعى إلي شيئ إلا اذا كانت تريده بشده
والان سوف اعرض عليكم بعض الآليات المتاحة لزيادة الرسوم الدراسية
بداية من :-
1- المجلس التنفيذي لكل فصل مكون من خمسة أفراد لابد ان يكونوا من المسددسن للرسوم الدراسية .
2- رئيس الاتحاد الطلابي وروؤساء اللجان الطلابية لابد من سداد الرسوم الدراسية
3- جميع الجماعات الخاصة بالانشطة الطلابية سواء ( مسرح - صحافة - وغير ذلك ) لابد من سداد الرسوم الدراسية
4- جماعة الشرطة المدرسية لابد من سداد الرسوم الدراسية ( وان كانت غير مفعلة يتم تفعيلها )
5- باقي الأنشطة التي يسعى إليها الطالب يتم حرمانه منها لعدم سداد الرسوم الدراسية
6- الرحلات إذا كانت مدعومة من النشاط يحرم منها الطالب الغير مسدد او يعامل معاملة الغير مقيدين بالمدرسة مثلا يكون الرسم للمقيد 30 جنيها والغير مقيد 60 جنيها ولا يسجل الفرق للمصروفات ولكن لمصاريف الرحلة .
7 - المعسكرات والمسابقات الرياضية والفنية كلها لابد من سداد الرسوم الدراسية
كل هذه الآليات متاحة للتنفيذ والتطبيق
8- عدم تحويل الطلبة للتامين الصحي فالتأمين الصحي من الاساس لم يقبل الغير مسدد للرسوم ويوقف تحصيل رسم التأمين الصحي فقط واقل تحصيل هو القسط الذي حددته الوزارة وهو لا يقل عن نصف المصروفات ( مش اجد في بعض المدارس ايصالات بقيمة 7 جنية ( تأمين - رعاية نشء - التأمين ضد الحوادث )
المشكلة اللى انت ما تعرفهاش كمدير مدرسة او كمختص للنشاط انى ممكن احولك للتحقيق انك صرف دعم من المدرسة او من الرسوم المدرسية على طالب غير مسدد المصروفات في اي نشاط
بمعنى ايه لابد يكون الصرف على الطالب المسدد فقط هذا قانوني اما الغير قانوني هو ان يتم الصرف على طالب غير مسدد المصروفات .
صراحة انا فكرت في كتابة هذا الاستفسار امس لاننى كنت باحد المدارس وعدد المقيدين بها 1400 تلميذ وانا براجع تحصيل الرسوم وجدت بالضبط 100 تلميذ مسدد الرسوم المدرسة والطالب بيستفاد حوالى 22 جنية تقريبا يعني المدرسة فيها 2200 جنية لأخر العام او على الأقل لغاية ما يسدد الطلبة الرسوم .
طبعا انا غضبت جداً ومدير المدرسة طلب منى آليه وذكر ان طالما لم يسدد التلميذ الرسوم عند قبوله بالمدرسة او اثناء التحويلات او عند استلامه للكتب يبقى انسى يا استاذ سعيد .
صراحة انا عارف ان كلامه صحيح بس يا جماعة احنا بنتبهدل في الموضوع ده مثلا يأتي وقت الامتحانات وللاسف ما فيش رصيد لشراء خامات الامتحانات يقولك السكرتير يتصرف ويأتي السكرتير يقولى شوفي اتصرف ازاي انا ما فيش عندي غير ان اوقع انه يجمع قيمة خامات الأمتحانات اجباريا من الطلبة المقيدين ما عدا المسدد للرسوم الدراسية كاملة او الفئات المعفاة من سداد الرسوم الدراسية المذكورة بالقرار الوزاري
انا طلبت من مدير المدرسة الاخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة وجلست معهم واتحدثت معهم في نفس الآليات التي ذكرتها
صراحة كان في تفاعل وحسيت انهم عايزين يشتغلوا فعلا مش من الناس اللى بتقول احسن اهي جات منهم
طبعا هذه الآليات ليست متاحة للتطبيق جملة واحدة وهذا على اختلاف الفئات الطلابية واختلاف المراحل ولكن على الاقل هناك آلية او اثنين متاحين للتطبيق
كتبه ،،،
سعيد حمــــــــاد
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى